ما هو يوم العلم السعودي

يوم العلم السعودي هو مناسبة وطنية تحتفل بها المملكة العربية السعودية في الثالث عشر من شهر فبراير من كل عام، ويأتي هذا اليوم تخليداً لذكرى تولي الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – حكم المملكة في عام 1373هـ والذي كان يوماً حافلاً بالأحداث الهامة والتحولات التاريخية.

يعتبر يوم العلم السعودي فرصة للاحتفاء بالإنجازات التي حققتها المملكة في مجالات العلم والتقنية والابتكار، وتعزيز الوعي بأهمية العلم والتعليم في بناء المجتمع وتطويره، وتشجيع الشباب على الاهتمام بالدراسة والتعلم والابتكار.

وفي هذا اليوم يقام حفل رسمي في قصر اليمامة بالرياض، يحضره جميع أفراد الحكومة والشخصيات البارزة، وتتم خلاله رفع العلم السعودي وسط تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتلاوة نشيد الوطن، وإقامة صلاة الجنازة على أرواح شهداء المملكة.

ويشارك في هذا الحفل أيضاً طلاب المدارس والجامعات، حيث يتم تكريم الطلاب المتفوقين في مختلف التخصصات والمجالات، وتقديم جوائز تحفيزية لهم، كما يتم إقامة معارض علمية وتقنية لطلاب المدارس والجامعات، لعرض إنجازاتهم وابتكاراتهم.

كما يشارك في هذه المناسبة مؤسسات وشركات القطاع الخاص، حيث يتم تكريم المبدعين والمخترعين والباحثين في مجالات مختلفة، وإبراز دورهم في تطوير المجتمع ودفع عجلة التقدم والابتكار.

إن يوم العلم السعودي يمثل فرصة لإبراز دور المملكة في دعم العلوم والثقافة والتعليم، وإظهار التزامها بالارتقاء بالإنسانية وخدمة المجتمع، كما يساهم في تحفيز الشباب على الابتكار والتفوق في مختلف المجالات، وبناء مستقبل أفضل للوطن.

تم النشر في
مصنف كـ auto