ما هو خفقان القلب

خفقان القلب هو شعور بالنبضات السريعة أو القوية في منطقة الصدر، ويمكن أن يشعر به الإنسان في أي وقت ومن دون سابق إنذار. وغالباً ما يحدث خفقان القلب نتيجة لتغيرات في نظام القلب والأوعية الدموية، وقد يكون عرضاً لمشكلات صحية أخرى.

يمكن أن يحدث خفقان القلب بسبب التوتر والقلق والإجهاد، وهذا يعتبر طبيعياً في بعض الأحيان. ولكن إذا كانت النبضات السريعة مصحوبة بأعراض أخرى مثل الدوخة والغثيان والتعرق، فقد يكون هذا عرضاً لمشكلة صحية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات في الغدة الدرقية.

يجب على المرء الاستشارة بالطبيب إذا كان يشعر بخفقان القلب بشكل متكرر، خاصةً إذا كان هذا الشعور مصحوباً بأعراض أخرى. قد يقوم الطبيب بإجراء فحوصات للتأكد من سلامة القلب والتأكد من عدم وجود مشكلات صحية أخرى.

تشمل طرق علاج خفقان القلب تغيير نمط الحياة، مثل تجنب المنبهات مثل الكافيين والتدخين والكحول، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. قد يصف الطبيب أيضًا الأدوية التي تساعد على تنظيم دقات القلب.

في المجمل، يجب على المرء تجنب التوتر والإجهاد والحفاظ على نمط حياة صحي، وإذا كان يشعر بخفقان القلب بشكل متكرر فيجب استشارة الطبيب لتحديد سببه والعلاج المناسب.

تم النشر في
مصنف كـ auto