عيد الغطاس ما هو

عيد الغطاس هو أحد الأعياد المسيحية التي تحتفل بها بعض الطوائف المسيحية في العالم، وتشمل طوائف مثل الأرثوذكس والكاثوليك والأنجليكان، ويحتفل به في الثاني عشر من يناير من كل عام.

تعد هذه الاحتفالية من أهم الأعياد المسيحية، حيث يتم خلالها تذكير المسيحيين بمعمودية المسيح في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، حيث تم تجسيد الثالوث الأقدس في هذا الحدث.

وفي هذا اليوم، يتم إقامة العديد من الاحتفالات والمناسبات، حيث يتم ارتداء الملابس التقليدية والقيام بالرقصات والأغاني التقليدية، كما يتم زيارة المعابد والكنائس وإقامة صلوات وطقوس دينية.

ومن أهم مظاهر هذا العيد، هو مظهر الغطس في الماء، حيث يتم إلقاء صليب في الماء ومن ثم يقوم بعض الشباب بالغطس في الماء للبحث عن الصليب، وبعد العثور عليه يتم رفعه إلى الأعلى وإعادته إلى الكاهن لإكمال الطقوس الدينية.

وتعتبر هذه المناسبة فرصة لإظهار التضامن والتآخي بين أفراد المجتمع، حيث يشارك فيها جميع أفراد المجتمع دون تفرقة بسبب الدين أو الجنس أو العرق، وتعزز قيم التسامح والحب بين جميع أفراد المجتمع.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه المناسبة فرصة للتعبير عن الثقافة والتراث المحلي، حيث يتم إقامة المهرجانات والأنشطة الترفيهية التي تعكس تراث المجتمع وتاريخه.

وفي الخلاصة، يعتبر عيد الغطاس مناسبة دينية وثقافية مهمة في حياة المسيحيين، حيث تجسد قيم التضامن والتآخي والتسامح، كما تعزز قيم التراث والثقافة المحلية.

تم النشر في
مصنف كـ auto