طرق مجربة للتخلص من النمل في المنزل بشكل نهائي

0

يعتبر النمل مصدر إزعاج كبير للناس ، يكثر النمل في فصل الصيف وينتشر في كل أركان البيت ، موجود  قمنا في هذا المقال ذكر لأهم الطرق المساعدة في التخلص من النمل والحشرات عموما في المنزل وبشكل نهائي

  1. نظافة المنزل

الاهتمام بنظافة المنزل بشكل كامل ، ومحاولة التخلص من بقايا الطعام والتي تعتبر عنصر جذب للنمل كالحلويات والسكر وفتات الخبز والكعك ، ينصح بعدم ترك الطعام بدون أغطية بل يجب حفظها في أوعية محكمة الإغلاق.

  1. استخدم مبيد النمل

ادا كنت تبحث على حل نهائي وفعال للغاية وبدون اى تجارب انصحكم باستخدام مبيد النمل اسمه ريسكيو وهو منتج امريكي وكما ذكرت فعال للغاية , تستطيعون شراءه اونلاين من امازون السعودية وهو يكلف حوالى 55 ريال  سعودي شامل مصاريف الشحن , ويصلك المبيد بعد حوالي 3 ايام

يمكنكم طلب مبيد النمل من هنا

  1. صب الماء المغلي على أماكن تجمع النمل

باستخدام عصا لثقب ثل النمل وصب غالون من الماء المغلي على التل ، وتكرر العملية مرتين أي صب غالونين من الماء المغلي على المستعمرة النمل ، وتعاد العملية بعد بضعة أيام لغاية القضاء النهائي على النمل.

  1. عصير الحمضيات

استخدام عصير البرتقال الطازج والليمون في أماكن تواجد النمل يؤدي لتجنب وتباعد النمل عليه وبوضع العصير على مداخل مستعمرات النمل يساعد على القضاء والتخلص من النمل بشكل نهائي.

  1. استخدام الخل الأبيض

يستخدم الخل لطرد النمل من المنزل وذلك برش الخل في زوايا المنزل وعند المداخل والنوافذ ورشها في كل الشقوق المختلفة التي يمكن لنمل الدخول منها للبيت ومع استمرار الرش لعدة أيام متتالية يتم التخلص من النمل نهائي .

  1. عجينة الصودا

بعجن ملعقة الصودا وملعقة من السكر وتشكيلهم على شكل كرات صغيرة ووضعها في أماكن خروج النمل  وأماكن تجمعها .

  1. زيت الكافور وكحول الإيثيلي

بخلط ملعقة كبيرة من زيت الكافور مع كحول الإيثيلي وصبها على أماكن تجمع النمل عدة مرات حتى يتم القضاء كليا على النمل.

  1. زبده الفول السوداني

تعد من أفضل الطعوم التي تساعد على القضاء على النمل وذلك بخلط ملعقتين من زبده الفول السوداني مع ملعقتين من العسل ونصف ملعقة من البوراكس ، ووضع كمية صغيرة من الخليط على قطعة من الكرتون ووضعها في أماكن تجمع النمل ويتم استبدالها عند جفافها مرة في الأسبوع إلى أن يتم التخلص نهائي من النمل .

  1. الطباشير

يعد الطباشير وصفة فعالة في القضاء على النمل وذلك لاعتبار أن النمل لا يحب الطباشير ورائحته نهائيا يقوم بالهروب من مكان تواجده  بسحق عدة أعواد من الطباشير والقيام برشها في أطراف المنزل والمداخل سيعمل الطباشير بمنع تجمع النمل ومرور من خلاله .

  1. مسحوق حمض البوريك

يمكن القضاء على النمل نهائيا من خلال استخدام حمض البوريك وذلك بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق البوريك مع ربع كوب من السكر ، والقيام برش الخليط في المناطق التي يتواجد فيها النمل .

  1. البور اكس

منظف يمكن العثور عليه في متاجر المنظفات يعمل على القضاء على النمل غير سام بالنسبة للحيوانات والإنسان  .

  1. السمسم

بوضع كمية من السمسم في إناء قريب من أماكن تواجد النمل ومكان خروجه حيث يعمل على القضاء على حاسة الشم لدى النمل مما يقضي على تواجدها.

  1. التوابل والروائح العطرية والأعشاب

برش بعض أنواع الأعشاب والتوابل كالنعناع والقرفة والفلفل الأسود والفلفل الحار والثوم في المنطقة التي يتواجد فيها النمل ليتم ردعها .

  1. قشور الخيار

باستخدام قشور الخيار يمكن القضاء علي النمل نهائيا وذلك بوضعها في أماكن تجمعها ، حيث تعتبر من المواد السامة لأنواع الفطريات التي يتغذي عليها النمل فيقوم بالابتعاد عليها .

  1. شركة القضاء على الحشرات

إذا استمرت المشكلة ، يمكن الاستعانة بالخبرات المهنية  لتخلص منها بشكل فعال ونهائي .

  1. الكحول

بملء نصف بخاخة بالماء ونصفها الأخر بالكحول والقيام برشها على أماكن خروج النمل ، وتكرر العملية عدة مرات لغاية القضاء نهائيا على النمل في المنزل .

  1. بودرة الأطفال

يمكن التخلص من النمل بسد أماكن خروج النمل ببودرة الأطفال ووضعها في أماكن تواجد النمل وأماكن تجمعها للقضاء عليه بشكل نهائي .

  1. التراب الدياتومي

يعد طريقة فعالة في القضاء على النمل فهو غير مؤذ بتاتا للإنسان والحيوان ، ويتألف من الديوتومات المتحجرة المتناهية الصغر تخدش الطبقة الخارجية الشمعية الموجودة على هيكلها الخارجي مما يسبب في جفف أجساد النمل.

  1. إغلاق الشقوق والفتحات الصغيرة

يجب إغلاق كل الشقوق الصغيرة التي يمكن للنمل الدخول من خلالها وكذلك يجب إغلاق كل الأبواب والنوافذ  .

  1. وضع الطعام ومراقبته

بمراقبة الطعام وتتبع النمل العامل على تجميع فتات الطعام لمعرفة الطريق لمكان المستعمرة ويسهل القضاء على النمل.

  1. علاج الحديقة الخاصة بالمنزل

يجب رش الحديقة بالمبيدات الحشرية للقضاء على مستعمرات النمل ولا بد من جز العشب قبل استخدام المبيدات الحشرية لضمان وصولها إلي التربة  ولا بد من  التأكد أن المبيد يستخدم في الهواء الطلق ويجب أتباع كافة التعليمات الاستخدام .

يمكنك شراء المبيدات الحشرية من هنا.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق