طرق التخلص من الناموس نهائيا

0

يعتبر الناموس من الحشرات الصغيرة الحجم التي يصعب رؤيته بالعين المجردة، وتنتمي لعائلة الذبابة ، حيث أصبح التخلص من الناموس من الأمور المهمة التي يحرص الإنسان على فعلها ، وذلك بسبب الإزعاج الذي يتسبب فيه والألم التي تنجم على لسعاته ، حولنا جاهدين في هذا المقال ذكر أهم الطرق لتخلص من الناموس نهائيا في البيت.

  1. الأمونيا

تستخدم الأمونيا لدهن أماكن لسعات الناموس

  1. زيت الأفندر وزيت شجرة الشاي

حيث تستخدم هذه الزيوت العطرية عند مزجها مع بعضها البعض بشكل جيد لتخلص من الألم الناجم عن لسعات الناموس فتقوم بتسكين الألم والتخلص منه بشكل فعال جدا

  1. سائل تنظيف الأطباق

يعمل سائل غسل الأطباق على طرد الناموس برائحته النفادة حيث أن الناموس من الحشرات التي تكره الروائح القوية وذلك بوضع كمية من سائل غسيل الأطباق في أكواب ووضع شمع مشتعل داخل الأكواب وإطفاء الأنوار والعمل على توزيع الشموع في كافة الأماكن تواجد الناموس مما يؤدي الي توجه الناموس لشمعة والالتصاق بالصابون السائل وموته خلال دقائق.

  1. زيت السترونيلا

هو زيت مصنوع من الأعشاب الطاردة للناموس ، ويتميز برائحة قوية تستخدم في الشموع الستروتيلا في أماكن تواجد الناموس .

  1. ورق الغار

يمكن القيام بزراعة ورق الغار في حديقة البيت حيث يعمل على القضاء على الناموس

  1. الكافور

يمكن اقتناء الكافور على هيئة زيت أو شمع أو أعشاب ويمكن استخدامه بحرق القليل منه في البيت والقيام بتهوية البيت جيدا يمكن من خلالها القضاء على  الناموس .

  1. زيت الزعتر

يستخدم زيت الزعتر لطرد الناموس حيث له فاعلية في التخلص من الناموس حيث يتم مزج كل من زيت الزعتر وزيت الزيتون والماء في بخاخة والعمل على مزجه جيدا ورش الأماكن التي يتواجد فيها الناموس .

  1. زيت النعناع

يمكن استخدام زيت النعناع بوضع كمية قليلة منه في كوب من الماء ورش الماء في أنحاء متفرقة منه في المنزل ، حيث يعمل على منع الناموس من الاقتراب من المكان أو الجسم المشبع بالناموس.

  1. الميريمية

يمكن استخدام أوراق المريمية عن طريق حرقها في أماكن تواجد الناموس حيث تعمل على التخلص من الناموس .

  1. المبيد الخاص بالناموس

يوجد في الأسواق على هيئة أقراص أو زيت يوضع في أجهزة خاصة بها للقضاء على الناموس.

  1. زيت القرفة

زيت القرفة فاعليه عالية للقضاء على الناموس وبيضة وطرده وذلك بمزج قطرات من زيت القرفة مع الماء ومزجهما معا جيدا ورش المزيج على أماكن تواجد الناموس.

  1. القرنفل

من المبيدات الحشرية التي أثبتت فاعليتها ، حيث يمكن استخدام زيت القرنفل على طرد الناموس عن طريق رشة بكل أرجاء البيت .

  1. زيت فول الصويا

يمزج مع عصير الليمون مزجا جيدا ويستخدم برش على الأماكن التي يتواجد فيها الناموس للقضاء عليه.

  1. أوراق شجرة الأوكالبتوس

تستخدم عن طريق غلى أوراق شجرة الأوكالبتوس في الماء لمدة زمنية معينة تقدر 45 دقيقة لإنتاج مركب فعال لطرد الناموس حيث يتم استخدامه عن طريق توزيعه في أماكن تواجده في البيت .

  1. بخاخة الثوم

يعتبر الثوم من الأشياء الطبيعية التي أثبتت فعليتها في القضاء على الناموس لاحتوائها على الخصائص الطبيعية التي تمكنها من القضاء على الناموس وقتله ، باستخدام بعض فصوص الثوم وهرسها وغليها عيا والماء ثم تصفيتها ووضعها في بخاخة وبخ الغرف منها .

  1. اليانسون

يعتبر الناموس من الأعشاب الشائعة الاستخدام التي لها فوائد قوية حيث يعتبر اليانسون له قدرة على القضاء على الناموس والتخلص منه ، وعند زراعة اليانسون بجانب البيت يقوم بالتصدي لهجمات الناموس لمحاولته الدخول للبيت .

  1. الثلج الجاف

من المواد المشبعة الكربون الذي يعمل على جذب الناموس إليه وتجمعه عليها ويسهل الفضاء على الناموس بعد تجمعه على الثلج

  1. التخلص من المياه الراكدة

تعتبر المياه الراكدة من أكثر الأماكن التي يجتمع فيها الناموس ، حيث يجذب الناموس ويسبب في تكاثره ولو بقعة صغيرة من المياء المتجمعة الراكدة تسبب جذب الناموس لها.

  1. ضرب الناموس بمضرب مخصص

يستخدم المضرب للقضاء على الناموس بقتله عن طريق صعقة بالأسلاك المعدنية المثبت في نهايتها سلك ملفوف للقضاء على الناموس وذلك عن طريق صفع الناموس بقوة .

  1. استخدام الشموع والفوانيس

تعتبر الإضاءة من أساليب وطرق لطرد الناموس حيث تعتبر الشموع التي تحتوى على مادة الجيرانيول والتي تعتبر من المواد الفعالة جدا لطرد الناموس وكذلك يعتبر الفوانيس التي تعمل على التخلص من الناموس من الطرق الفعالة لتخلص منها.

  1. طلب المساعدة من الشركات المختصة

توجد شركات متخصصة في معالجة الآفات والتخلص  من الحشرات بطريق احترافية وبأجهزة متطورة عن طريق فحص جميع الأماكن التي يمكن أن يجتمع فيها الناموس كالمزاريب والشبابيك وغيرها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق