حيل لتخلص من رائحة الأحذية الكريهة بطريقة سهلة

0

تعتبر رائحة الأحذية من المشاكل التي تزعج الإنسان وتسبب الإحراج الشديد ، حيث تعتبر السبب الرئيسي للرائحة هو التعرق المفرط في منطقة القدمين مع الضغط الناجم على ارتداء الأحذية ، يكون بيئة خصبة لإنتاج البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة ، وكذلك يعتبر نوع الجوارب التي ترتاديها سبب أخرى للرائحة الكريهة حيث تعتبر الجوارب الغير قطنية سبب لرائحة الحذاء الكريهة ، ويمكن حل هذه الإشكالية بعدة سبل نقوم في هذا المقال بتقديم العديد من النماذج والحلول لتغلب على الرائحة الكريهة للأحذية.

  1. المستحضرات الخاصة بعلاج رائحة الحذاء

توجد العديد من المستحضرات في الأسواق لعلاج مشكلة الرائحة الكريهة للأحذية حيث تباع على هيئة مساحيق أو رذاذ خاصة بالقدمين ،  تعمل بدورها على الحد من كمية العرق التي تفرزها القدمين والتي تسبب الرائحة الكريهة وتكون عادة هذه المساحيق والرذاذ من مضادة للبكتيريا المسببة لروائح الكريهة في القدمين.

  1. الكحول

تعد من أفضل المنتجات للقضاء على رائحة الكريهة للأحذية وتعمل كمطهر من البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة وكذلك قدرته على التخلص من الأوساخ .

  1. ورق الجرائد

بوضع ورق الجرائد داخل الأحذية التي بها الروائح الكريهة وبترك الورق داخل الحذاء ليلة كاملة وسيلاحظ بعدها اختفاء الرائحة الكريهة من الحذاء كليا.

  1. وضع الأحذية في الثلاجة

بوضع الحذاء داخل الثلاجة لمدة 24 ساعة تختفي الرائحة الكريهة للحذاء حيث تعمل البرودة على قتل البكتيريا.

  1. حجر الخفاف

يستخدم هذا الحجر لتقشير الجلد الميت في القدمين الذي تقوم البكتيريا التي تسبب في الروائح الكريهة بالتغذية عليه يمكن شرائه من مختلف المتاجر ويجب المداومة على استخدامه أسبوعيا لتجنب تراكم الجلد الميت المسبب لروائح الكريهة في القدمين .

  1. بودرة الأطفال

تساعد بودرة الأطفال على بقاء القدمين جافيين خالين من لتعرق ، مما يقلل من فرصة نمو وتواجد للبكتيريا التي تسبب في الرائحة الكريهة ، وبالرش كمية من البودرة الأطفال على القدمين أو الجوارب  فبل ارتداء الحذاء يحد من حدوث التعرق القدمين .

  1. التهوية الفورية

يجب تهوية الأحذية التي تفوح منها رائحة كريهة بشكل فوري في أماكن مفتوحة وتعرضه لأشعة الشمس الحارة التي تقوم بدورها على القضاء على العفن ولا تترك فرصة للبكتيريا لنجاة .

  1. أكياس الشاي المستعملة

عدم التخلص من الأكياس الشاي المستعملة والحفاظ عليها والقيام بوضعها في الأحذية ذات الروائح الكريهة وتركها داخلها ليلة كاملة ، والقيام بنزعها في الصباح و تلاحظ اختفاء الرائحة حيث تعمل أكياس الشاي على امتصاص الروائح الكريهة.

  1. قشور الليمون والبرتقال

تحتوي قشور الحمضيات زيوت ومكونات أساسية تعمل على القضاء على الروائح الكريهة وتبديلها بروائح منعشة جميلة وذلك بوضع القشور ليلة كاملة داخل الحذاء وتركها لصباح.

  1. الخل

يستخدم الخل الأبيض لتخلص من الروائح وإزالة البكتيريا الموجودة داخل الأحذية ، وذلك بخلط كوب واحد من الخل الأبيض مع كوب ماء ووضع الخليط في قارورة رذاذ والعمل بالرش داخل الحذاء ويترك حتي تجف حيث يتم التخلص من الروائح الكريهة والعمل على جعل رائحة الحذاء جميلة لساعات .

  1. الخميرة

يتم ملء جورب من القطن بالخميرة ، ويتم وضع الجورب داخل الحذاء المنبعث منه الرائحة الكريهة لسحي الرطوبة من الحذاء .

  1. كربونات الصوديوم

بالقيام برش القليل منه داخل الحذاء المنبعث منه رائحة الكريهة وتركها لمدة ساعتين ، سيلاحظ اختفاء الرائحة تمام من الحذاء على مدار اليوم .

  1. زيت اللافندر

يعمل زيت اللافندر على القضاء على البكتيريا الفطرية التي تعتبر من خصائصه الأساسية والقيام باستبدالها برائحة جميلة ومنعشة ، وذلك بوضع قطرتين منه داخل الحذاء وتركة مدة من الزمن لتخلص من الرائحة.

  1. غسل الأحذية

يجب القيام بغسل دوري للأحذية ذات الروائح الكريهة في حرارة 60 درجة مئوية والعمل على تجفيفها جيدا والقيام بتعرضها لتهوية ولأشعة الشمس الحارة للقضاء على الرطوبة والرائحة الكريهة.

  1. زيت شجرة الشاي

بوضع القدمين في ماء دافئ مضاف إليه قطرات من زيت شجرة الشاي والذي يعمل كمطهر طبيعي ومضاد للفطريات يخلص القدمين ممن الروائح الكريهة ويعمل على علاجها من الرائحة بشكل كليا.

  1. الملح الإنجليزي

يسمي كذلك بملح إبسوم ، حيث يساعد على تنظيف القدمين والتخلص من الروائح الكريهة والقضاء عليها وذلك من خلال دمجها مع المقشر عند القيام بعملية تقشير القدمين وذلك بنقع الرجلين داخل وعاء يحتوي على نصف كوب من الملح الانجليزي  والماء الدافئ وتترك القدمان فيها لمدة 20 دقيقة وتجفف القدمان جيدا.

  1. بطائين الأحذية

يمكن تبديل الأحذية الأساسية والتي من شانها الحد من الرائحة الكريهة حيث تكون بعض الأنواع منها معطرة  لا ينصح بيها لأنها قد تختلط الرطوبة الناجمة على التعطير الذي فيها مع الرائحة الكريهة في القدم ، ولذلك ينصح باستخدام البطائن الغير معطرة التي تستخدم ليوم الواحد فقط.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق