اين تقع هونج كونج

تقع هونغ كونج  علي الساحل الجنوبي من الصين و تحد المنطقة مقاطعة جوانجدونج من الشمال و بحر الصين الجنوبي من الشرق  و جزيرة هونغ كونغ ،  تنازلت عنها الصين  لبريطانيا  في عام 1842  و قد مهد الاعلان الصيني البريطاني المشترك الموقع في 19 ديسمبر 1984 الطريق أمام  اعادة الأراضي بأكملها الى الصين ، و التي حدثت في 1 يوليو 1997.

اللغات في هونج كونج

الصينية و الإنجليزية هما اللغتان الرسميتان و تعتبر اللغة الصينية ، و خاصة اللغة الكانتونية هي اللغة الشائعة و يتم استخدام مجموعة متنوعة من اللهجات و اللغات الأخرى بين الأقليات العرقية.

الدين في هونج كونج

تلعب المعابد و الأديرة البوذية و الطاوية العديدة ، التي يعود تاريخها الى عدة قرون ، دورا مهما في الحياة اليومية للصينيين العاديين و على الرغم من أن كل معبد مخصص بشكل عام لألهة أو اثنين ، الا أنه ليس من غير المعتاد العثور على صور لعدد من الألهة أو الالهة الأخرى في داخل معبدهم.

أما بالنسبة للصيادين  فانهم يعبدون تلك التي لها علاقة  بالمحيط و الطقس ، مثل ديان هاو ، الهة الجنة و حامية البحارة ، و التي يتم تكريمها من قبل المعابد في كل ميناء صيد تقريبا.

توسعت منطقة هونغ كونغ  على مر السنين ، و استمرت في النمو حيث تم استصلاح المزيد من الأراضي  و تبلغ مساحة جزيرة هونج كونج و الجزر المجاورة لها حوالي 31 ميلا مربعا  أي مايعادل 81 كيلومترا مربعا.

طبيعة الأرض في هونج كونج

تتمتع هونغ كونغ بتضاريس وعرة و اختلافات ملحوظة في التضاريس ، و التي تتناقض بشكل كبير مع المناطق المنخفضة في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ و جزيرة هونغ كونغ مغطاة جزئيا بالصخور البركانية ، و تؤدي المنحدرات المقعرة شديدة الانحدار الى المرفأ الداخلي.

مناخ هونغ كونغ

تقع هونغ كونغ على الحافة الشمالية للمنطقة الاستوائية و تتسم المنطقة بعدة تغيرات موسمية منها الرطبة و الجافة   مع صيف حار و رطب و في الشتاء بارد و جاف و  و تعتبر الرياح موسمية و جافة نسبيا من الشمال الشرقي في الشتاء نتيجة تبريد الكتلة الأرضية و تتطور رياح جنوبية شرقية دافئة و رطبة في الصيف عندما ترتفع درجة حرارة شمال المحيط الهادئ من خلال أشعة الشمس و تصبح المنطقة ذات ضغط مرتفع.

 

 

 

 

 

 

التعليقات متوقفه