الفيفادول

0

 

 

دواء فيفا دول بلس.. fevadol plus ما هو ؟؟ - إيجي ترندز

ماهو الفيفادول؟

أقراص 500 ملليجرام

سعرها 3.85 ريال سعودي

Fevadol  الفيفادول هو مسكن للألم ومخفض للحمى ,, الآلية الدقيقة لفيفادول غير معروفة .

 

يستخدم فيفادول لعلاج العديد من الحالات مثل الصداع وآلام , العضلات , والتهاب المفاصل , وآلام الظهر وآلام الأسنان , ونزلات البرد , والحمى .

يخفف الألم في التهاب المفاصل الخفيف ولكن ليس له تأثير على التهاب وتورم المفصل لانه مسكن للالم وليس علاج للالتهاب .

 

يمكن استخدام Fevadol أيضًا لأغراض أخرى غير مدرجة في دليل الدواء  .

 

تأثيرات الفيفادول الجانبية   :    

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لفيفادول ؟

 ردود الفعل السلبية الخطيرة التالية تمت مناقشة ودراسة ظهورها من عدمه عند بعض الحالات  : ·     إصابة الكبد·     تفاعلات جلدية خطيرة·     الحساسية وفرط الحساسيةموانع إستعمال الفيفادول :   ما هي أهم المعلومات التي يجب أن أعرفها عن فيفادول ؟ ·     لا ينبغي أن يستخدم فيفادول في المرضى الذين أظهروا في السابق فرط الحساسية للأسبرين و / أو عوامل مضادة للالتهاب غير الستيرويدية. ·     لا ينبغي إعطاء Fevadol للمرضى الذين لديهم تاريخ حديث من نزيف الجهاز الهضمي أو في المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف      ( مثل الهيموفيليا ) .

فيفادول Fevadol  :

عبارة عن أقراص لعلاج بعض الأمراض العصبية التي تُسبب مشاكل كثيرة ويكون لها بعض النتائج العكسية على الصحة، فهذه الأقراص بها بعض المواد الطبية القادرة على علاج بعض الأمراض العصبية والنفسية، حيث يحتوي على الأسيتامينوفين، والذي يعمل على منع تكوّن نواقل معينة مسؤولة عن الألم في الجهاز العصبي المركزي، مما يعمل على إيقاف الألم ارتفاع درجات الحرارة، فهو مسكن قوي للآلام وخافض للحرارة.

دواعي الاستخدام لـ Fevadol :

الوقاية والعلاج من نقص فيتامينات وفيتامين ج تحديدا ؛ و توفير الحاجة المتزايدة لفيتامين ج أثناء النمو والحمل والرضاعة مع الأحمال الثقيلة والتعب .وأثناء الشفاء بعد مرض شديد طويل الأمد ؛ في فصل الشتاء مع زيادة خطر الإصابة بالأمراض المعدية . 

للاستخدام داخل المهبل:

التهاب المهبل المزمن أو المتكرر (التهاب المهبل البكتيري ، التهاب المهبل غير النوعي) الناجم عن النباتات اللاهوائية (بسبب التغيرات في درجة الحموضة في المهبل) من أجل تطبيع البكتيريا المهبلية  المضطربة . كيف يمكنني استخدام الفيفادول ؟استخدم Fevadol تمامًا كما هو موضح على الملصق ، أو على النحو الذي يحدده طبيبك .لا تستخدم هذا الدواء أكثر من الموصى به . جرعة زائدة من Fevadol يمكن أن تسبب ضررًا خطيرًا. الكمية القصوى للبالغين هي 1 جرام (1000 مجم) لكل جرعة و 4 جرام (4000 مجم) في اليوم . قد يؤدي استخدام المزيد من فيفادول إلى تلف الكبد . إذا كنت تشرب أكثر من ثلاثة مشروبات كحولية في اليوم ، فتحدث إلى طبيبك قبل تناول Fevadol ولا تستخدم أكثر من 2 جرام ( 200  مجم ) في اليوم . إذا كنت تعالج طفلًا ، فاستخدم شكلًا للأطفال من Fevadol .

اتبع تعليمات الجرعات بعناية على ملصق الدواء .

لا تعطي الدواء لطفل يقل عمره عن عامين دون نصيحة الطبيب .

جرعة فيفادول :

 

معلومات الجرعات العامةيمكن إعطاء Fevadol كجرعة مفردة أو متكررة لعلاج الألم الحاد أو الحمى . لا يلزم تعديل الجرعة عند التحويل بين جرعات Fevadol و Fevadol عن طريق الفم ,, لدى البالغين والمراهقين الذين يزنون 50 كجم وما فوق . تعتمد الجرعة اليومية المحسوبة , , القصوى من فيفادول على جميع طرق الإعطاء ( أي في الوريد ، عن طريق الفم ، والمستقيم ) وجميع المنتجات التي تحتوي على فيفادول. قد يؤدي تجاوز الحد الأقصى للجرعة اليومية من ملغ / كغ من فيفادول , إلى إصابة الكبد ، بما في ذلك خطر الفشل الكبدي والوفاة . لتجنب خطر الجرعة الزائدة ، تأكد من أن الكميةالإجمالية من Fevadol من جميع المسارات ومن جميع الاعتمادات لا يتجاوز الحد الأقصى للجرعة الموصى بها .

مؤشرات FEVADOL :

إشارة infoAn هي مصطلح يستخدم لتقيم الحالة أو العرض أو المرض الذي وصف له الدواء أو الغرض لكي يستخدمه المريض (سبب استخدام الدواء ) .

على سبيل المثال ، يستخدم المريض فيفادول أو فيفادول للحمى ، أو يصفه الطبيب لصداع أو آلام في الجسم. الآن الحمى والصداع وآلام الجسم هي مؤشرات Fevadol. يجب أن يكون المريض على دراية بمؤشرات الأدوية المستخدمة في الحالات الشائعة لأنه يمكن تناولها دون وصفة طبية في الصيدلية و دون وصفة طبية من الطبيب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق