أفضل المنتجات والأساليب لأنبات وتكثيف وتطويل شعر اللحيه في أسرع وقت

0

 

يرغب العديد من الرجال فى مظهر جميل بللحية كثيفة وممتلئة ، يفضل الكثير من الرجال اللحية الكثيفة والممتلئة ، وحيث تعتبر اللحية رمز لرجولة من قديم الأزال، ويتطلب الوقت والعناية للحصول على لحية ذات مظهر جميل ونظيف وذات شكل مناسب لشكل الوجه ، في هذا المقال سيتم ذكر أساليب و منتجات تساعد على نمو وتطويل اللحية .

  1. منتجات لأنبات وتطويل شعر اللحية

  • زيت اللحيةالجافة BEARD OIL FOR DRY BEARDS من BUCK NAKED SOAP

يعتبر من المنتجات التي ثم إنتاجه بالخصوص الشعر  الجاف ، حيث تتضمن في تركيبتها العديد من الزيوت الطبيعية التي تكون مهمتها الأساسية العمل على ترطيب شعر اللحية وجعلها أكثر لمعان وأكثر مرونة وإنسيابيه.

يمكن شراء هذا المنتج من هنا.

  • زيت NATURAL BEARD OIL من YIN YANG SKINCARE

يتكون هذا المنتج من الزيوت المستخرجه من  زيت نواة المشمش وزيت الأفوكادو وزيت الأركان والحمضيات ، تعمل جميع هناصرها على تحفيز شعر اللحيه لنمو وتعزييز صحته ومنحه مظهراً جميلا .

يمكن شراء هذا المنتج من هنا.

  • زيت نمو شعر اللحية من BRICKELL MEN’S PRODUCTS

يحتوي هذا المنتج على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تغدية شعر اللحيه وتجعل من المنتج متعدد الفوائد حيث يعمل على تحفيز نمو شعر اللحيه ويعمل أيضا على تمليسها وإضافة المعان والحيوية عليها.

يمكن شراء هذا المنتج من هنا.

· زيت اللحية والشارب من WINDSOR EDWARDS

يعمل هذا المنتج على تغدية شعر الحية بإختلاف مستوي شعر اللحية حيث تحتوى على العديد من الزيوت الطبيعية كابذور القنب والحمضيات .

يمكن شراء هذا المنتج من هنا.

· زيت BEST DAMN BEARD OIL من DUKE CANNON

يتكون هذا المنتج بعدة أنواع من الزيوت ثم مزجها لتكوين منتج متعدد الخصائص من الناحية التجميلية والوقائية التي تعمل على الحفاظ على جمال اللحية وترطيبها ، حيث تتكون من زيت الأركان والجوجوبا ومستخلص نواة المشمش .

يمكن شراء هذا المنتج من هنا.

· زيت اللحية 25 BLACK SPRUCE + BLACK PEPPER من WAY OF WILL

يعمل هذا المنتج علي ترطيب البشرة ونظارة وحيوية الوجه وله فعالية عالية جدا حيث يتكون من تركيبة طبيعية من الزيوت كزيت الجوجوبا والكاميليا والراتنج  .

 

  • زيت نمو اللحية والشعر BEAR AND HAIR GROWTH OIL من BEARD AND COMPANY

يعمل هذا المنتج على تكثيف اللحية حيث يتكون من مزيج من الزيوت الفعالة والمغدية للشعر كزيت الأركان وزيت اللوز وزيت اللافندر وزيت الزعتر وغيرهم وله قدرة على تغلغل في أعماق الجلد مما يضمن تغذية الشعيرات من الجذور

يمكن شراء هذا المنتج من هنا.

2- أساليب تكتيف شعر اللحية

توجد عدة عوامل تؤثر في نمو اللحية كالهرمون والوراثة وبعض الأدوية والتغذية ، ولكن يجب العناية الجيدة بها ، وذلك من خلال الأساليب الآتية :-

  • التقليم من الحين والأخر

يجب الامتناع على تقليم شعر اللحية لمدة معينة حيث يجب الامتناع على الحلاقة لمدة 4-6 أسابيع وبعدها البدء في تشكيل اللحية وبمجرد نموها بشكل عشوائي من الممكن القيام بتقليمها وتشكيلها ويجب القيام بتقليمها بين الحين والأخر للحفاظ على شكلها .

  • النظافة والترطيب

يتطلب شعر اللحية العناية المنتظمة بنظافته وذلك بغسل الشعر اللحية بمنظف والمحافظة على نظافة اللحية من خلال غسلها بالشامبو من ثلاث ألي أربعة مرات في الأسبوع.

  • تدليك الوجه

تحفيز نمو الشعر يتم تدليك الوجه لتنشيط الدورة الدموية والسماح للغداء بالوصول إلى بصيلات الشعر بشكل أفضل مما يؤدي الى نمو الشعر بشكل كثيف وسريع.

  • ممارسة تمارين رياضية

التمارين الرياضية طريقة فعالة في تكثيف ونمو شعر اللحية وذلك لتنشيط الدورة الدموية وخسارة الوزن

  • التحكم في مستوي التوتر

التوتر يؤثر على شعر اللحية وشعر الرأس إذا يمكن التخلص من التوتر والتحكم فيه عن طريق التأمل واليوغا .

  • أخذ قسط كاف من الراحة والنوم

المحافظة على صحة الجسم مهمة لنمو الشعر وذلك للحفاظ على مستوى الدهون والحصول على جسم سليم يتمتع بصحة جيدة يجب أخد القسط الكافي من الراحة والنوم، حيث يسهل التحكم في مستوي التوتر والمقدرة على إدارته ويساعد على تجدد إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يحفز على نمو شعر اللحية .

  • العناية بالنظام الغذائي

الغداء الصحي يغذى بويصلات اللحية مما يجعله مهما في تكتيف اللحية من خلال إضافة البروتين والفيتامين والدهون والأبتعاد على السكريات .

  • التحكم في الحكة

نمو شعر اللحية يميل لشعور بالحكة خاصة في الأيام الأولي لنمو اللحية وتجنب الحك لتفادي تهيج البشرة وذلك بالترطيب والتقشير لتخلص من الجلد الميت .

  • التوقف عن التدخين

التدخين يؤثر سلبا على مناعة جسم الإنسان مما لا يسمح بتكثيف شعر اللحية بفاعلية ، فالنيكوتين له عدة تأثيرات على شعر اللحية : يضعف قابلية الجسم على امتصاص الغداء ، مما يمنع وصول الغداء الذي تحتاجه بصيلات الشعر اللحية ، وكذلك يقبض الأموعية الدموية مما يمنع وصول الدم لشعر اللحية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق