أفضل الطرق للتخلص من قشرة الشعر نهائيا وبشكل سريع

0

قشرة الرأس هي حالة مرضية غير معدية ، يتزايد ظهور القشرة في الرأس في فصل الشتاء وفصل الصيف نتيجة البرودة الشديدة أو الرطوبة العالية التي يكون لها تأثير مباشر على فروه الرأس ، حيث يكون للقشرة أثار جانبية مثل الحكة الشديدة ، وتساقط القشرة بطريقة محرجة لشخص وخاصة عند ارتداء ملابس غامقة اللون ، حيث يتسبب إهمال علاج القشرة إلي مشاكل مزمنة منها تساقط الشعر بشكل كبير وحدوث فراغات في منبت الشعر ، في هذا المقال نحدثك عن أفضل الطرق المجربة للقضاء على قشرة الشعر نهائيا.

  1. تناول المعادن والفيتامينات

ترتبط صحة الشعر بالصحة الجسم عامة ، حيث يعتبر تناول الفيتامينات وخاصة أ ، ب ، ج دور مهما في الحفاظ على نعومة وصحة الشعر وفروة الرأس ، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية ونمو خلايا الشعر وتعزيز أداء الجهاز المناعي مما يساعد على القضاء على الفطريات التي تسبب في قشرة الشعر .

اختيار الشامبو الصحيح لشعرك

يعكس اختيار الشامبو المناسب لشعرك فارق كبير وتوجد العديد من الشامبوهات الفعالة جدا فى القضاء

والتخلص من قشرة الشعر بشكل نهائي وسريع , و من هنا  تجدين افضل الشامبوهات الخاصة بعلاج القشرة

انصحك بشراءها

  1. الإكثار من شرب الماء

يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء يؤدي إلى جفاف فروه الرأس حيث تصبح عرضة الإصابة بالقشرة .

  1. العسل

لما يحتويه العسل من معادن وفيتامينات و فوائد للجسم والجلد  ، يساعد كثير في التخلص من قشرة الشعر حيث يتم مزج نسبة من العسل الخام مع كمية صغيرة من الماء الدافئ ، لصنع عجينة يتم باه تدليك فروه الشعر لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق وتركه على الشعر لمدة نص ساعة ويغسل الشعر ويتكرر نفس العملية مرتين في الأسبوع  لحين عدم ظهور القشرة نهائيا.

  1. الليمون

من المواد شديدة الفاعلية في تجفيف فروه الشعر والتخلص من الفطريات وحكة وقشرة الشعر و ذلك يتم بخلط عصير ليمونه واحدة في لتر ماء ووضعه في الثلاجة ويتم غسل الشعر بها بعد الغسل المعتاد لشعر بالشامبو حيث يتم استخدام خليط الليمون على الشعر أخرى دون شطفه بالماء أو غسله بعدها ، وتكرر العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع إلى أن تزول اثأر القشرة من الشعر نهائيا.

  1. الملح

بتدليك فروه الرأس لمدة 10 دقائق على أن يكون الشعر جافا تمام وبغسل الشعر بالطريقة التقليدية يعمل الملح على إزالة خلايا الجلد الميت من فروه الرأس وكذلك يساعد على القضاء على الفطريات والبكتيريا المسببة للقشرة.

  1. الخل

يعد الخل من أهم المكونات التي يتميز بخواصها المضادة للفطريات المسببة لقشرة الشعر وذلك بخلط الخل مع الماء الدافئ وتدليك فروه الرأس باستخدام الخليط لعدة دقائق ، ثم غسل الشعر بالماء جيدا وتكرر هذه الطريقة مرتين في أسبوعيا حتى يتم التخلص نهائيا من  القشرة.

  1. استخدام شامبو طبي

يحتوي الشامبو الطبي على نسبة مرتفعة من عنصر الزنك والمضادات الفطريات ، بالإضافة على احتوائه على مركبات تساعد على علاج التهابات فروه الرأس والحكة .

  1. تنظيف فرش الشعر

يجب الحرص على انتظام تنظيف فرش الشعر لكي لا تتراكم الجراثيم على بقايا الشعر الموجودة بها ، و يجب التخلص من الشعر الموجود على الفرشاة بعد كل استخدام ووضعها في صحن به ماء دافئ وصابون ، وبعده يتم وضعها في ماء وخل لمدة نص ساعة ، وغسلها بالماء الجيد وتركها تجف ، وتكرر هذه العملية مرتين في الشهر الواحد.

  1. الالوفيرا

يساعد هلاك الصبار على علاج العديد من الأمراض الجلدية من ضمنها علاج قشرة الشعر والصدفية والحروق والقروح الباردة حيث يحتوي على مضادة للفطريات والبكتيريا ويساهم في حماية فروه الرأس من القشرة.

  1. زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص قوية مضادة للميكروبات والالتهابات ويساهم في التخفيف من أعراض قشرة الشعر .

  1. زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات ، وتعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ومكافحة ظهور القشرة في الرأس ، وباستخدام زيت جوز الهند لمدة شهرين متتالين يساهم على التقليل أعراض القشرة بالنسبة عالية .

  1. خلطة البيكنج صودا

تساعد هذه الخلطة على التقليل من حموضة فروه الرأس وتحد من فرصة نمو الفطريات الجذور الشعر والذي يسبب عادة في ظهور القشرة في الرأس وما يرفقها من حكة مزعجة وذلك بالعمل على تذويب حوالي ملعقة من البيكنج صودا في ربع فنجان من الماء العادي وفرك فروه الرأس بالخليط جيدا لعدة دقائق وثم يتم شطف الشعر جيدا بالماء الفاتر وتكرر العملية مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

  1. عصير البصل

يساعد عصير البصل على التخلص من قشرة الشعر وذلك عن طريق مزج ثلاث ملاعق كبيرة من البصل مع ملعقتين كبار من زيت الصبار وملعقة من زيت الزيتون ويتم فرد الخليط على فروه الرأس ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالطريقة المعتادة.

  1. ماسك صفار البيض

يعمل ماسك صفار البيض على التخلص من القشرة ، لاحتواء البيض على الفيتامين أ الذي يعمل على تعزيز قدرة فروه الرأس  ، ومنع ظهور القشرة الرأس وذلك باستخدام صفار بيضة واحدة أو اثنين على فروه الرأس وتغطيتها بكيس بلاستيكي لمدة ساعة تقريبا ، ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق