أفضل الطرق المجربة لتخلص من الكرش بشكل سريع في اسبوع

0

يعتبر الكرش من المشاكل التي يواجهها كثير من الناس حيث تؤثر سلبا على أمور كثيرة في حياة الإنسان ، حيث يعد بروز البطن ناجم على التراكمات الزائدة في الدهون مع التضخم في حجم الخلايا الذهنية في منطقة البطن مما يؤدي لزيادة الوزن بشكل عام ، لذلك قمنا في هذا المقال بتقديم أفضل الطرق للتخلص من الكرش.

1- استخدام حبوب التخسيس .

الكثير من الاخوة يعتقدون ان حبوب التخسيس ونقص الوزن غير صحية وغير فعالة , وهده نضرية خاطئة

تماما , حيث انه توجد حبوب صحية وموافق عليها من قبل وزارة الصحة واضمن مليون مرة من تلك الخلطات الشعبية وتعطي نتائج فعالة وفي وقت قصير , وانا هنا انصحكم باختصار الطريقة وشراء هده الحبوب وخاصة

التى سعرها مرتفع لانها كون جودتها عالية , انصحكم بالقاء نضرة عليها من هنا .

 

2-التقليل من كميات الملح

يساعد الملح على احتباس السوائل تحت الجلد مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن ، يجب التقليل من الملح  في الطعام ، حيث يعتبر للملح أضرار كثيرة على الصحة العامة للجسم حيث تساعد على ارتفاع ضغط الدم.

3-شفط البطن

يجب التعود على شد عضلات البطن أثناء الجلوس والمشي و حتى النوم ، لان ذلك يساهم في الحصول على بطن مسطح وخالي من أي ترهلات ، حيث تعتبر البطن أكبر مكان لتجمع الدهون في الجسم لاعتبار إن معظم العمليات الحيوية في الجسم تتم في هذه المنطقة ن ووجود أكبر مساحة عضلية بها خلايا ذهنية، فمن السهل تكون الدهون فيها.

4-ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة سر الرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات حيث أن تمارين البطن تساعد على حرق حوالي 67%من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن ، كتمارين الضغط وغيرها .

5-شرب الماء

يساعد شرب الماء على ترطيب الجلد من الداخل والخارج ويعتبر الماء عنصر ضروري للتمثيل الغذائي ويمكن للبطن التخلص من العديد من الدهون المتراكمة عن طريق تناول المياه لطرد السموم من داخل الجسم.

6- تناول الألياف الطبيعية

تعتبر الخضروات والحبوب الكاملة و الفاكهة الطازجة مصدر الألياف الطبيعية ، حيث تساعد الألياف الطبيعية على تسهيل عملية الهضم مما يساعد على القيام بالتمثيل الغذائي للجسم، وتقوم الألياف الطبيعية على مساعدة في منع البطن على اختزال الدهون .

7- النوم

يجب النوم لفترات كافية لمدة ثمانية ساعات في اليوم ، حيث أن حرمان الجسم من النوم لفترات كافية يؤثر سلبا على عملية الأيض في الجسم ويقلل من طاقة الجسم ، وقدرته على ممارسة التمارين الرياضية، ويجعل الإنسان يلجأ لتناول السكريات الغير الصحية والعالية بالسعرات الحرارية  .

8- الشاى الأخضر

يوجد في الشاي الأخضر الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الدهون في منطقة البطن ، حيث يعتبر الشاي الأخضر من أسر الطرق لتخسيس البطن .

9- الكرفس

يعمل مشروب الكرفس على تخفيف انتفاخ البطن ويمنع احتباس السوائل في الجسم ويساعد على التخلص من الماء الزائد عن حاجة الجسم .

10- الزنجبيل

يعد من أشهر المشروبات لتخلص من الكرش حيث يساعد في عملية الهضم ويساعد على زيادة توليد الحرارة داخل جسم الإنسان وبالتالي يساعد على حرق الدهون بشكل فعال بشكل سريع في منطقة البطن .

11- الهندباء

يعتبر من الأعشاب المدر للبول والذي يعمل بشكل مباشر في إنتاج البول في الجسم مما يعزز وظيفة الكبد  ويخلص الجسم من السموم والماء الزائد المتراكم في الجسم مما يساعد على التخلص من الدهون .

12- التنفس بعمق

يساعد هذا التمرين على استرخاء العضلات والعمل على تقوية وانسجام عضلات المعدة والبطن

13- المشي

تعتبر رياضة المشي من أهم أنواع الرياضة التي تساعد على التخلص من الكرش والوزن الزائد .

14- إتباع نظام غدائي

يجب إتباع نظامي غدائي يقدم سعرات حرارية قليلة وأقل من احتياجات الشخص اليومية ليتم حرق الدهون والحصول على الطاقة التي قام الشخص باختزالها من حميته اليومية  ويفضل الاستعانة باختصاصي التغذية للمساعدة في ذلك.

15- الابتعاد عن أكل الحلويات والسكريات

يعتبر السكر من أكثر الأطعمة التي تعطي للجسم كمية ضخمة من الدهون والسعرات الحرارية ، ويجب الاهتمام بمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تكون موجودة في الطعام ، ويجب التقليل من كمية السكر التي يتم أضافته إلى المشروبات ، ويجب التقليل من أكل الحلويات .

16- الليمون

عصر حبتي لليمون حامض في كأس ماء بارد وتناول العصير بدون إضافة السكر نهائيا يعمل على إذابة الدهون ومنعها من التراكم .

17- اللبن والقرفة

بخلط نصف ملعقة كل من القرفة المطحونة وربع ملعقة من الكمون  والزنجبيل وملعقتين من عصير الليمون في كوب اللبن وتناول كوب صباحا وكوب مساء.

18- سلطة الخس والجرجير

بتقطيع مجموعة من أوراق الخس والجرجير وإضافة عصير الليمون وخلط المكونات معا تتناول مع الوجبات المختلفة.

19- العصير الأخضر

بعصر حبتان كيوي وحبة خيار وتفاحة خضراء بعد تقطيعهم وإضافة مكعبات الثلج وعصير ليمونة خضراء وخلطهم مع بعض وتناول كأس منها يوميا يساعد على التخلص من الكر ومنع تتراكم الدهون داخل الجسم وخاصة منطقة البطن

20- مشروب اليانسون

بشراب مغلي اليانسون مع الكمون يساعد على إزالة الكرش ، ومنع تراكم الدهون ، والقضاء على الإنتفاخ.

21 ـ خل التفاح

منهم كل ليلة بعد تناول طعام العشاء بثلاث ساعات .

بخلط ربع ملعقة صغيرة من الخل في كوب ماء فاتر يوميا يساعد على حرق الدهون ومنعها من التراكم في منطقة البطن وإزالة الكرش.

https://youtu.be/kyBRA4BAjf4?t=8

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق