أغني 10 رجال أعمال في السعودية اثريا السعودية

0

تعتبر السعودية من أكثر الدول ذات اقتصاد قوي ومرتفع بين الدول في دول غرب آسيا حيث يعد اقتصادها قائما على النفط مع أمثالك الدولة لكل الأنشطة الاقتصادية الرئيسية في الدولة ، ويعتبر رجال الأعمال السعوديين من أغنى رجال الأعمال في العالم ، نقوم في هذا المقال بعرض أهم عشرة شخصيات لأغني رجال الأعمال في السعودية .

  1. الواليد بن طلال أل سعود

رجل أعمال سعودي  من مواليد 1955، من أكبر المستثمرين في العالم يمتلك استثمارات ضخمة داخل المملكة وخارجها ، يمتلك أكبر شركة في السعودية هي الشركة القابضة والتي تندرج تحتها العديد من الشركات العالمية والتي يقع مقرها الرئيسي في برج المملكة الذي يرجع ملكيته للوليد بن طلال وكذلك يمتلك حصصا في فنادق عالمية كالفورسيزون وفيرمونت وموفنبيك ويمتلك شركة روتانا وقناة الناس وكولبي بلازا في بوسطن ولديه حصص في شركة نيوز وميديا سيت وسي ان انو فوكس ولديه استثمارات في شركة أبل وشركة اى باي وتقدر ثروته ب 6،29 مليار دولار أمريكي .

  1. محمد العمودي

رجل أعمال سعودي مصدر ثروته الإنشاءات وهو أول مستثمر في أثيوبيا  يمتلك مصالح عديدة في المصالح التجارية والفنادق والذهب والأسمنت وزراعة الذرة والأرز ويقوم بتصدير الإنتاج لسعودية ويمتلك شركات نفطية منها أكبر شركة في السويد وشركة نفط للخدمات البترولية في المملكة العربية السعودية وجاء في المركز الثاني تقدر ثروته ب5،13 مليار دولار أمريكي.

  1. الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير

من أفراد العائلة المالكة في المملكة السعودية يبلغ من العمر 61عاما ، صاحب أضخم شركة ألبان في السعودية والشرق الأوسط وهي شركة المراعي التي تتميز بجودة منتجاتها وتوزيعها على كل أنحاء الشرق الأوسط ، ويمتلك الأمير سلطان مزرعة لخيول السباق تعتبر من أكبر المزارع في المملكة السعودية .وتبلغ ثروتها ب4.1 مليار دولار أمريكي .

  1. محمد بن عيسى

من أهم رجال أعمال في المملكة السعودية بدا استثمار في سوق الأسهم السعودية خاصة الفنادق والمنتجعات واستطاع خلال فترة بسيطة إن يدير مجموعة من أهم الفنادق في المملكة السعودية ومن أهمها فنادق لماريوت في الرياض ويمتلك بنك في الرياض وحصص في شركة صافورلا وهي من أكبر شركات الأغذية في السعودية  وتقدر ثروته ب3.1 مليار دولار أمريكي .

  1. عبد الله الراجحي

أخ سليمان ألراجحي وصالح ألراجحي من مؤسسي البنك المصرفي ، يمتلك أسهم في البنك الإسلامي ومجموعة البركة المصرفية ولديه حصص في شركة الأسمنت والزراعة ضمن ممتلكات الراجحي تبلغ قيمة ثروته 2.4 مليار دولار أمريكي.

  1. صالح عبد الله كامل

رجل أعمال سعودي ولد عام 1941 ، وهو من أهم المستثمرين في المجال الإعلامي حيث يمتلك مؤسسة راديو وتلفزيون العرب ومؤسس مجموعة دله البركة التي تعمل لصالح التطوير العقاري والخدمات المصرفية الإسلامية التي يتدرج تحت اسمها مجموعة من الشركات المعروفة ، يمتلك مجموعة من البنوك الإسلامية بالشرق الأوسط والباكستان واندونيسيا، ويترأس إدارة الغرفة التجارية وتبلغ ثروته 2.8 مليار دولار أمريكي.

  1. سليمان الراجحي

يعتبر من اقوي الشخصيات في المملكة السعودية ،ولد عام 1929 ، رجل عصامي عمل على تجميع ثروته من الصفر ، تبرع بنسبة 20% من أسهم بنك الراجحي لمساعدة  في التعليم والجوع بالسعودية ، فقد أختار التجارة مع الله في أعمال الخير،  فأسس مصرف الراجحي الذي يعتبر من أهم البنوك الإسلامية ، وتبلغ قيمة ثروته 1.5 مليار دولار أمريكي.

  1. عجلان بن عبد العزيز العجلان

رئيس شركة عجلان وإخوانه وهي من أكبر الشركات في تصميم ملابس الرجال وتصنيعها وتوزيعها لدي الشركة عدة فروع في كل من الصين وانجلترا والمنطقة العربية ، وتقدر ثروتها ب1.5 مليار دولار أمريكي .

  1. عبد المجيد الحكير

وهو أخ كل من سلمان وفواز الحكير حيث تعتبر عائلة حكير من أغني العائلات في المملكة السعودية ،تمكنو من تأسيس مجموعة فواز الحكير وهي عبارة عن 11 مركز تسوق منتشرة في جميع أنحاء المملكة السعودية ، وتبلغ ثروته بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي.

  1. محمد إبراهيم السبيعي

رجل أعمال سعودي يمتلك حصة في الأسهم بنك البلاد السعودي ولديه أسهم كثيرة في للتداول في السوق المالية السعودية ويعتبر مؤسس مجموعة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي التي تعد من أبراز الشركات في المملكة السعودية وتبلغ ثروته بقيمة 4.2 مليار دولار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق